-->
كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows

مرحبا بكم من جديد في موقع كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
اليوم بعد تجربة نظام windows 10 الجديد حقا نظام رائع و سؤيع و به مميزات رائعة تستحق التجربة و لهذا قررنا في هذا الموضوع ان نسلط الضوء على نظام ويندوز 10 و عرض جميع مميزاته تقريبا من خلال هذا الموضوع لهذا عزيزي القارئ تابع معنا لكي تعرف لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows ؟
ويندوز 10 (Windows 10) هو أخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجة شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015 . والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون "ويندوز 10" وليس "ويندوز 9".
وتعلل الشركة ذلك بأن اسم "ويندوز 9" لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows


ويعتبر هذا من أهم الأخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني
الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف "التابلت" وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.
وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :"ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة". ويعني هذا أن "ويندوز 10" سيكون الإصدار الرئيسي التالي من "ويندوز فون".

متطلبات النظام لويندوز 10


  • المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع أو SoC
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت
  • مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و20 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت
  • بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0
  • تتطلب بعض الميزات حساب Microsoft والوصول إلى الإنترنت
  • الشاشة : 800x600

عبارة لنظام 32 بت أو 64 بت ولا يستطيع معرفة أو تحديد نظامة !
لذا أقدم لكم هذه الأداة الصغيرة وهي تعمل بدون تثبيت لمساعدة كل من لايعرف نوع نظام الملفات والمعالج في جهازه
وبذلك يمكنك أختيار الويندوز أو البرامج المناسبة
لأن بعضها تدعم 32 بت وأخرى 64 بت
وتتجنب المشاكل الفنية

إنه مجاني وسهل

مجانا لمستخدمي ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1 حيث أعلنت مايكروسوفت عن توفر ويندوز 10 للتحديث مجاناً خلال عام من إطلاق نظام التشغيل رسميا لمستخدمي أجهزة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وهواتف وويندوز فون 8.1
سيتوفر لديك إصدار كامل ومجاني من Windows 10 -- وليس إصدارًا تجريبيًا أو بسيطًا -- وذلك إذا أكملت الترقية قبل 29 يوليو 2016.



لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows


بمجرد تثبيت Windows 10، يصبح ملكك لتستمتع مجانًا!
لا تفوّت هذا العرض المجاني، فهو لن يستمر طويلاً.

عودت قائمة البدء

عادت قائمة البدء مرة أخرى وقد تم تحسينها لتتمكن من الوصول السريع إلى العناصر المفضلة. سيتم الاحتفاظ بملفاتك والتطبيقات التي قمت بتثبيتها في شريط المهام ستكون في انتظارك.
نظام Windows 10 تم ارجاع قائمة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكي منها المستخدمين في نظام Windows 8 / 8.1.

لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows

خاصية البحث في قائمه ابدا
بات يمكنك الان البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا)
خاصية البحث
اضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة Start وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وان لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما انه يحتفظ باوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتي يسهل عليك البحث في المستقبل

لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows


سريع. متوافق. أكثر أمانًا

يبدأ نظام التشغيل Windows 10 العمل بسرعة أكبر من Windows 7 بنسبة 28%، كما يستأنفه بشكل أسرع، وهو مزود بميزات أمان أكثر من أي وقت مضى. وهو مصمم للعمل مع الأجهزة والبرامج التي تستخدمها بالفعل.


استمتع بالميزات الجديدة المذهلة

يأتي نظام Windows 10 مدعومًا بميزات مبتكرة مثل Microsoft Edge، وهو مستعرض جديد تمامًا، وContinuum، وهي تجربة رائعة محسّنة للّمس أو الكتابة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.
دعم المساعد الشخصي كورتانا أعلنت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.


لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows


استمتع بمتجر Windows الجديد

متجر Windows 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل, مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.
استكشف مجموعة مختارة من التطبيقات والألعاب والآن الأفلام والعروض التلفزيونية وأحدث الموسيقى، وهذه المجموعة تزداد باستمرار – وجميع ما سبق معتمد من Microsoft.3


لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows
زر Task View و خاصيه Multiple Desktops

الان عمليه التنقل بين النوافذ المفتوحة والتطبيقات المستخدمة اصبح اسرع واسهل عن قبل بالاضافه لتقسيم الشاشة بسهوله.
خاصيه Multiple Desktops التي ستمكنك من انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم.
تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد windows 10 بالاضافة الي ثبات النظام و بيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها الا عند استخدام النظام والبدأ في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات, وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام windows 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمسكشفين لنظام windows 10 .

لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows

تحسين موجه الأوامر

بالنسبه للنسخة القديمة من نظام Windows حيث كان استخدام موجه الاوامر Command Prompt اثناء عملية النسخ ولصق تحتاج للوصول لبعض الاعدادات اولا لتفعيل خاصيه النسخ ولصق, في windows 10 اصبح الامر أسهل بكثير حيث بامكانك الان استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

لماذا يجب عليك الترقية الى ويندوز 10 Windows


تقديم الدعم لك

مكتب الدعم Microsoft Answer Desk متاح لمساعدتك. إذا كانت لديك أي أسئلة أثناء عملية الترقية أو بعدها، فاعلم أن فنيي مكتب الدعم Answer Tech متاحون لتقديم المساعدة.


هذا الموضوع قدم لكم من طرف موقع كل ما يخص التقنية ALL4tech.ma إذا أعجب لا تنسى مشاركته مع أصدقائك.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma

2016