-->
كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أول حاسوب يعمل بنظام تشغيل Remix OS

أعلنت شركة Jide اليوم عن إطلاقها لأول حاسوبٍ مُتكاملٍ يعمل بنظام تشغيل Remix OS الجديد، والذي يجمع بين ميزات نظام أندرويد بالإضافة لميزات تعدد المهام الخاصة بأنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية، مثل ويندوز ولينوكس و MAC OS.



الإطلاق تم ضمن فعاليات معرض التقنيات الاستهلاكية الآسيوي CES Asia 2016 والذي أقيم في مدينة شنغهاي في الصين. الحاسوب الجديد عبارة عن نظامٍ مدمج، حيث يحصل المستخدم على شاشة بقياس 24 إنش، تتضمن المعالج والذواكر وكافة القطع العتادية الخاصة بالحاسوب، بالإضافة للمنافذ المختلفة. تقول شركة Jide أن الحاسوب الجديد موجه بشكلٍ أساسيّ لقطاع الشركات والأعمال، ولا يمكن اعتباره كحاسوبٍ شخصيّ متكامل يمكنه تأدية كافة المهام التي تقوم بها الحواسيب الشخصية.



تم تصنيع الحاسوب الجديد بالتعاون مع شركة AOC، وهو يتمتع بالمواصفات التالية:


  • شاشة كبيرة بقياس 23.8 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل.
  • شريحة المعالجة هي Amlogic S905 بأربعة أنوية معالجة، حيث تتضمن الشريحة أربعة أنوية من نوع ARM Cortex-A53 وبترددٍ قدره 2 غيغاهرتز. وحدة المعالجة الرسومية هي Mali-450 MP5 وتعمل بترددٍ قدره 750 ميغاهرتز.
  • ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية بين 16 وحتى 64 غيغابايت.
  • نظام التشغيل هو Remix OS 2.0.
  • المنافذ والتوصيلات: منفذين HDMI للإظهار عالي الدقة، أربعة منافذ USB، منفذ Ehternet للاتصال السلكيّ بشبكة الإنترنت.






بشكلٍ عام، أعتقد أن الحاسوب يتضمن المواصفات المناسبة لنظام تشغيل Remix OS، حيث لم يتم اعتماد مواصفات عتادية قوية، بل تم اعتماد معظم المواصفات العتادية الموجودة في الهواتف الذكية التي تنتمي للفئة المتوسطة، حيث أن الهدف الأساسي من الحاسوب ليس الاستخدام الثقيل، بل المهام الأساسية مثل تصفح الإنترنت وتشغيل تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد المستخدمين في عملهم وحياتهم.
ولم يتم الكشف عن السعر المحدد بعد للحاسوب، لكن من المتوقع أن تفرج عنه بتكلفة منخفضة .


المصدر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma

2016