-->
كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 اسباب تجعلك تستخدم Telegram بدلا من WhatsApp تعرف عليها

مرحبا بكم من جديد في موقع كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
وصل عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري تليجرام Telegram إلى أكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهريا يتبادلون أكثر من 10 مليار رسالة يوميا حسبما أعلن فريق عمل تليجرام في أغسطس الماضي 2015، وفي الوقت الذي يتربع فيه واتس اب على عرش تطبيقات التراسل الفوري إلا أن تليجرام Telegram يوفر لمستخدميه عدد من المميزات لا يوفرها واتس اب نستعرض لكم أبرزها.

10 اسباب تجعلك تستخدم Telegram بدلا من WhatsApp تعرف عليها


 في موضوع اليوم سوف نقوم باظهار لكم، لماذا يجب استخدام Telegram بدلا من ال WhatsApp. حيث يعتبر تطبيق Telegram تطبيق جديد ينافس واتس اب Whatsapp الغني عن التعريف . بعد استخدام التطبيق Telegram ، يمكنني أن أقول، هو التطبيق سريع وقوي وآمن حيث يوفر للمستخدم مزايا رائعة . WhatsApp أيضا يضيف  ميزات جديدة في كثير من الأحيان، ولكنها ليست مقارنة  ب Telegram فهي لافتة للنظر. لذلك، في هذا الموضوع ، دعونا نناقش لماذا عليك استخدام Telegram بدلا من ال WhatsApp.

10 اسباب تجعلك تستخدم Telegram بدلا من WhatsApp تعرف عليها


تطبيق Telegram مجاني ويعلن أصحابه أنه سيكون مجانياً طيلة الحياة ولن يكون هنالك إعلانات أو ما شابه، وذلك لأن هنالك مؤسسة غير ربحية تقف خلف التطبيق وتدعم بقائة. هو تطبيق مفتوح المصدر. يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي وتحميل التطبيق المناسب لنظام التشغيل والجهاز الذي تستخدمه، فهو يدعم الهواتف الذكية بشتى انواعها وكذا الحواسب بكل الانظمة.

لتحميل من:  الموقع الرسمي لتطبيق Telegram

لتحميل تطبيق Telegram للاندرويد من هنا
لتحميل تطبيق Telegram لل IOS  من هنا



سنعرض عليك في هذه التدوينة بعض خصائص التطبيق والتي لا يدعمها تطبيق الواتس اب الشهير في الوقت الحالي،. دعونا نناقش بعض النقاط السريعة الملحوظة في Telegram.


1- المحادثات السرية

يمكن لمستخدمي تليجرام Telegram بدأ محادثات سرية مع الأصدقاء يتم تشفير جميع الرسائل فيها من طرف إلى طرف أي أنه لن تستطيع أي جهة ثالثة قراءة الرسائل غير الراسل والمرسل إليه فقط حتى شركة تليجرام نفسها، وعند حذف أي محادثة سرية سيتم حذف المحادثة تلقائيا لدى الطرف الآخر، ويمكن للمستخدمين تفعيل خيار في المحادثات السرية لحذف الرسائل تلقائيا بعد أقل من دقيقة من إرسالها.

رغم امتلاك تليجرام العديد من المزايا التي لا تتوفر في واتس اب إلا أنه ما زال ينقصه ميزة هامة جدا وهي إمكانية إجراء المكالمات الصوتية من خلال التطبيق، وتقول تليجرام أنها لديها ما يؤهلها الآن لتقديم تطبيق سريع وآمن للتراسل وربما تفكر في المستقبل في توفير المكالمات الصوتية إذا ما إزدادت طلبات المستخدمين لهذه الميزة.



2- يدعم كافة المستندات

يتيح واتس اب إرسال ملفات الصور والفيديو والصوت فقط وسيدعم قريبا إرسال ملفات بي دي إف ومستندات أوفيس، في الوقت الذي يدعم تليجرام Telegram إرسال عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة Zip وملفات الصوت mp3 والملفات النصية doc حتى حجم 1.5 جيجابايت لكل ملف.
واتس اب يسمح فقط للناس لإرسال صورة، فيديو، صوت، الموقع، والاتصال و ملفات.لاكن Telegram  يدعم أنواع الملفات الشاملة ، ZIP، RAR، EXE. إنها ميزة كبيرة يمكن للمرء أن يرسل أي شيء ، وليس هناك قيود على حجم الملف.



3- 5000 أعضاء المجموعة

في تيليجرام، تستطيع إنشاء مجموعات دردشة قد يصل عدد أعضائها إلى 5000 ​​عضو. ويمكنك تخزين كل ما تشاركه في السحاب - مجانًا.
 وبطبيعة الحال، المسؤولين متعددين. يعني أعضاء مجموعة أكبر قدرتعطي أكبرقدر من المتعة والمشاركة. كما يسمح لك بتعيين اسم مستخدم لتلك المجموعة، يمكن للمرء أن يجده بسهولة والانضمام إليه.




4- إسم المستخدم للبحث عن الاصدقاء Usernames

تطبيق تيليجرام يدعم أسماء المستخدمين (Usernames) بشكل اختياري، فإذا قمت بكتابة اسم مستخدم فسوف يتمكن الآخرون من العثور عليك ومراستلك بواسطة هذا الإسم بدون معرفة رقم هاتفك، يمكن لأي مستخدم البحث عن مستخدمين آخرين بواسطة هذه الخاصية عبر كتابة الإسم في مربع البحث.



6- أسرع وأكثر أمانا

يعتمد تليجرام على خوادم “سيرفرات” موزعة حول العالم لضمان السرعة والأمان، وتقول الشركة المطورة للتطبيق أنه أكثر أمانا من تطبيقات التراسل الفوري الأخرى مثل واتس اب ولاين بفضل اعتماد الشركة على بروتوكول خاص باسم MTProto الذي يعتمد على خوارزميات تضمن سرعة تسليم الرسائل بسرية، وتؤكد تليجرام أنها تحمي رسائل المستخدمين من التطفل من قبل الجهات الحكومية كما تحميها من الموسوقين والشركات الإعلانية وهو ما يوفر خصوصية للمستخدم.

الخصوصية والأمن هي شعارات الرئيسية في Telegram. أنت لا تحتاج إلى تثبيت أي برنامج خارجي لحماية الرسائل الشخصية الخاصة بك.

التحقق من خطوتين أكثر أمانا من قفل العاديين. من خلال تطبيق Telegram يمكنك تعيين كلمة مرور إضافية من شأنها أن تكون مطلوبة عند تسجيل الدخول في جهاز جديد. وبهذه الطريقة، لا يمكن لأحد أن يكون قادرا على تسجيل الدخول، حتى كان لديه بطاقة SIM.

في تطبيق تيليجرام يمكنك عمل  إيقاف الإشعارات لأي محادثة سواءً كانت مجموعة أو محادثة شخصية، هذه الخاصية اسمها (كتم الإشعارات) يمكن الوصول إليها من داخل أي محادثة عبر قائمة الخيارات.

7- التخزين السحابي

يوفر تيليجرام سحابة تخزين غير المحدودة لجميع البيانات الخاصة بك - مجانًا. ويمكنك الوصول إلى رسائل تيليجرام والوسائط الخاصة بك من أجهزة متعددة بشكل آمن. حتى لو فقدت هاتفك المحمول، لن تفقدت بيانات تيليجرام الخاصة بك من معلومات ورسائل ووسائط.

8- Telegram دون هاتف

على عكس تماما واتس اب Whatsapp، لا تحتاج لاستخدام تطبيق Telegram على الويب او على حاسوبك ان يكون لديك حساب  خاصة بك على الهاتف المحمول و بالاضافة الى هذا انه يمكنك استخدامه على متصفح الجوال.لان تطبيق Telegram  لا يتطلب الهاتف المحمول الخاص بك. والشيء الجيد هو أن وظائف نسخة الويب و الجاسوب يبدوان  كما مثل تطبيقات الجوال.
في الوقت الذي يمكن لمستخدمي واتس اب استخدام التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر عبر الويب إلا أنه لابد أن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت في نفس الوقت، أما في تليجرام Telegram فيمكن للمستخدم التراسل من خلال الأجهزة المختلفة بشكل منفصل سواء من خلال الويب أو الهاتف المحمول أو التابلت، ويتوفر تطبيق تليجرام لكل من أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد وماك وويندوز وويندوز فون ولينكس كما يتوفر من خلال الويب.

تطبيق سطح المكتب مفيد عندما يكون هنالك الكثير من المجموعات والمحادثات وعند استخدام التطبيق في مجال الأعمال، فالكتابة عبر لوحة المفاتيح أسرع، ومن أجل مشاركة الملفات مباشرة من الحاسوب وإرسالها إلى الآخرين عبر التطبيق.

10 اسباب تجعلك تستخدم Telegram بدلا من WhatsApp تعرف عليها



9- ملصقات Stickers

إرسال الملصقات هي أكثر متعة من رسالة عادية ورموز تعبيرية. في برقية، ليس فقط ارسل وتلقى ملصقات ولكن أيضا يمكنك خلق  ملصقات الخاصة. نعم، يمكنك تقديم عهدك ملصقا مجموعات عبرstickers بوت برقية. كل مجموعة ملصقا يحصل على صلة دائمة بحيث يمكن للمستخدمين إضافة بسرعة ملصقات جديدة على مكتبة ومشاركتها مع الأصدقاء.



10- قناة Channel

تتيح ميزة القنوات في تليجرام إمكانية بث الرسائل أو المحتوى لجمهور كبير، ويمكن لأي مستخدم من مسخدمي التطبيق إنشاء قناة خاصة لبث المحتوى برابط خاص وصورة خاصة ومن ثم يمكن للآخرين الاشتراك بها وعند نشر أي رسالة أو محتوى جديد سيحصلون على تنبيه، يمكنكم الاشتراك في قناة صدى التقنية في تليجرام لتلقي أحدث الأخبار والمقالات التي ننشرها عبر الموقع.

Telegram له قناة. وإنما هي أداة جديدة لتبث رسائل لجمهور كبير. كل قناة لديها اسم المستخدم دائمة ويمكن أن يكون عدد غير محدود من الأعضاء. يمكنك إنشاء القنوات العامة أو الخاصة وفقا لمتطلبات الخاص بك. هذه هي الميزة كبيرة الذي رأيتها في تطبيقات المراسلة الفورية. انها مثل الاشتراكات  في للقنوات يوتيوب.و صاحب القناة يمكن أن تضيف المسؤولين لإدارتها.


شاركنا برأيك وتجربتك لتطبيق تيليجرام وهل فعلاً يتوفق على واتس اب ؟ بانتظار مشاركاتكم القيمة.

هذا الشرح قدم لكم من طرف موقع كل ما يخص التقنية ALL4tech.ma إذا أعجب لا تنسى مشاركته مع أصدقائك

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma

2016