-->
كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مميزات هاتف iPhone SE بشاشة من قياس 4 إنش وبسعر يبدأ من 399 دولار




آبل أعلنت اليوم عن هاتف iPhone SE بشاشة من قياس 4 إنش وبسعر يبدأ من 399 دولار. وفي حين أن الكثير من المُتابعين والنُقاد رأوا بأن آبل لم تُعلن عمّا يُثير اهتمامهم، إلّا أن لي -وللكثيرين على ما أعتقد- وجهة نظر مُختلفة.
صحيح أن iPhone SE ليس إلا نسخة صغيرة من iPhone 6S، لكن هذا هو بالضبط ما يجعل منه هاتفًا مُثيرًا للاهتمام!
لأن هواتف أندرويد الصغيرة والقوية غير موجودة تقريبًا، وهُناك فئة واسعة من السوق لا تُريد هاتفًا كبيرًا، ومنذ سنوات وحتى الآن فإن جميع هواتف أندرويد صغيرة القياس، هي صغيرة المواصفات أيضًا.
من المعروف بأن السوق بأغلبيته بات يُفضل الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، هذا صحيح، ولهذا السبب بالذات طرحت آبل هواتف آيفون ذات شاشات كبيرة رغم أن مؤسسها ستيف جوبز سخر في السابق من الهواتف الكبيرة واعتقد بأن أحدًا لن يشتريها. لكن ما زالت هناك فئة من المُستخدمين تُريد هواتف صغيرة يسهل حملها واستخدامها باليد الواحدة، وهي تريد من هذه الهواتف أن تكون قويةً أيضًا وبمواصفات مماثلة لمواصفات هواتف الفئة الراقية كبيرة الحجم.
سوني هي من الشركات التي فهمت ذلك وأنتجت هواتف صغيرة وقوية من حيث المعالج والكاميرا، لكنه ما زال بقياس 4.6 إنش وهو ليس أفضل قياس يتمناه من يرغبون الهواتف الصغيرة، كما أنه هاتف واحد فقط وسط بحرٍ من الهواتف إما العملاقة، وإما الصغيرة لكن ضعيفة المواصفات رغم التنوع الذي يحظى به أندرويد.
بعد أن طرحت آبل هاتف iPhone SE بمعالج A9 وهيكل معدني وغيرها من المواصفات العالية، هل سنرى شركات هواتف أندرويد وقد بدأت تتنبه إلى مثل هذا السوق؟ وهل سنرى هواتف أندرويد معدنية من إتش تي سي، هواوي، إل جي، وغيرها بقياس 4 إنش وشاشات عالية الدقة ومُعالج Snapdragon 820 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وقارئ للبصمة؟
منذ طرح أول هاتف بنظام أندرويد، والاتهامات سواء من آبل أو غيرها تُلاحق الشركات المُصنّعة لهواتف أندرويد بتقليد آبل، وهذا صحيح في العديد من الحالات خاصةً لو تحدثنا عن شركات الهواتف الصينية. لكننا في هذه المرة ندعو الشركات العريقة إلى تقليد هاتف آبل الجديد iPhone SE، من حيث الفكرة لا الشكل بالطبع! و أن تحذو حذو آبل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma

2016