-->
كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شرح كيفية تثبيت نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 windows على الحاسوب خطوة بخطوة

اليوم نقدم لكم في موقع كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma :
شرح لكيفية تثبيت نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 windows على الحاسوب من الألف للياء

شرح كيفية تثبيت نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 windows على الحاسوب خطوة بخطوة

كيفية تثبيت ويندوز 10 :

1 – قم بتحميل نسخة ويندوز 10 على حاسوبك مع ملاحظة أن ويندوز 10 سيتم تحميلها على هيئة ملف ISO،

رابطين للنسخة العربية من ويندوز 10 للنظام 32 بت، والأخرى للنظام 64 بت. ورابطين للنسخة الإنجليزية من ويندوز 10 للنظام 32 بت والأخرى للنظام 64 بت.


قبل تحميل النظام يجب عليك معرفة نظام التشغيل الخاص بك 32 بت ام 64 بت !

أضغط كليك يمين على My computer ثم أختر Propriétés وسوف يخبرك بالنظام الخاص بنسخة الويندوز المثبتة لديك، فإن كان نظام الويندوز 32 بت فيجب تحميل البرامج المتوافقة مع نظام 32 بت، وإن كان 64 بت فيجب تحميل البرامج المتوافقة مع نظام 64 بت.

صورة موضحة لنظام جهازي :



2 – بعد تحميل ويندوز 10 على حاسوبك قم بنقش الملف على DVD أو على USB

3 – أوصل الـ DVD أو الـ USB إلى مكانه في الكيسة، وقم بإعادة تشغيل الحاسوب (Restart) ومن إعدادات الإقلاع (Boot) غير في ترتيب استخدام الدرايفرات؛ بمعنى إذا كنت تستخدم DVD فيجب ان تجعل الإقلاع يبدأ من الـ CD/DVD أولًا ثم الهارد ديسك، وإذا كنت تستخدم فلاش ميموري فيجب أن تجعل الإقلاع يبدأ من USB ثم من الهارد ديسك.

4 – بعد إتمام إعدادات الإقلاع سيتم عمل إعادة تشغيل للحاسوب، وسيقلع الحاسوب من الـ DVD أو من الـ USB من البداية؛ فانتظر قليلًا حتى تظهر لك الشاشة التالية، ومنها أختر لغة تثبيت النسخة كما هو موضح ( English united states ) ثم أنقر على Next.



5 – تظهر لك نافذة جديدة ومنها انقر على Install وانتظر قليلًا.



6 – تظهر لك تلقائيًا شاشة License terms ومنها ضع علامة صح في مربع I accept the license terms ثم أنقر على Next



7 – تظهر لك شاشة تثبيت النسخة ويرجى التركيز هنا جدًا حتى لا تقم بعمل فورمات خاطئ لملفات حاسوبك. أولًا أنقر على Custom: Install windows Only (Advanced).



8 – يظهر لك الهارد ديسك الخاص بك وكما تلاحظ أن الهارد ديسك هنا جديد، أي يتم تقسيمه للمرة الأولى، لذلك سأختاره، بينما أنت سيكون لديك البارتشن C المخصص لتثبيت النسخة عليه، فقم بالنقر عليه ثم أنقر على Format ثم Next، بينما لأنني اتعامل مع هارد جديد سأنقر على New ثم Next.



9 – انتظر حتى يتم تثبيت نسخة الويندوز وستأخذ حوالي من 5 إلى 10 دقائق.














10 – سيقوم الحاسوب بإعادة تشغيل نفسه أكثر من مرة فدعه وشأنه حتى ترى الشاشة التالية، ومنها أنقر على Use Express settings، ثم انتظر.



11 – سيقوم ويندوز 10 بتثبيت الإعدادات الافتراضية، فانتظر حتى تأتي لك الشاشة التالية، ومنها اكتب اسم المستخدم في خانة Who’s going to use PC?، وفي حالة أردت حماية حاسوبك برقم سري فقم بكتابة الرقم السري مرتين في خانة Enter password، وفي خانة Re-enter password للتأكيد.









12 – سيقوم ويندوز 10 بتثبيت الإضافات الضرورية الخاصة به على حاسوبك وسيأخذ بعض الوقت في تثبيت الإعدادات، فانتظر.







13 – من الممكن أن يتم عمل إعادة تشغيل لحاسوبك، وسيتم تسجيل دخولك إلى نظام ويندوز 10، والصورة التالية توضح شكل قائمة start الحديثة في ويندوز 10؛ حيث تجمع بين قائمة start المعتادة ومدمج معها قائمة الميترو الخاصة بويندوز 8.



إنتهى شرح تثبيت ويندوز 10 على حاسوبك .

هذا الشرح قدم لكم من طرف موقع كل ما يخص التقنية ALL4tech.ma إذا أعجب لا تنسى مشاركته مع أصدقائك

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma

2016