-->
كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حصريا : فيسبوك "Facebook" تطلق رسمياً الواجهة البرمجية للبوتات في ميسنجر"Messenger"


البوتات في تطبيقات الدردشة تدخل مرحلة جديدة اليوم، فقد أعلنت فيس بوك كما كان متوقعاً عن إطلاق واجهة برمجية للمطورين خاصة ببوتات الدردشة لتطبيق Messenger.

تسعى Facebook من وراء توفير البوتات أن تقنع الشركات استخدامها في أداء المهام المؤتمتة. فمثلاً بدلاً من الإتصال مع خدمة المساعدة الهاتفية لإحدى الشركات والتنقل ما بين القوائم للوصول إلى المساعدة اللازمة، يمكن استخدام بوت يوفر قوائم وتفاصيل أكثر وضمن واجهة الدردشة التي اعتاد المستخدم عليها. يمكن للبوت أن يرسل للمستخدم روابط أو صور أو يزوده بوصف وشرح عن منتجات أو خدمات.

هناك عدد كبير من الاستخدامات التي يمكن للشركات أن تطوع البوتات فيها، يمكنك مثلاً مخاطبة بوت قناة CNN وتسأله عن الأخبار اليوم ليعطيك بطاقة فيها أبرز الأخبار.

ومن المخطط أن تجلب فيس بوك البوتات إلى الدردشة عبر موقع الويب أيضاً في فترة لاحقاً. كما سيقوم زر الدردشة الحية بإعادة توجيه المستخدمين على الويب إلى موقع المسنجر بحيث يقوم البوت أو موظف دعم فني مثلاً بالحديث مع المستخدم، كما يمكن بالطبع إرسال رد معد مسبقاً لبعض الأسئلة الشائعة.

هذه المزايا والواجهات البرمجية ستتاح للمطورين اليوم.

هذه الخطوة لها أهمية أكبر بسبب حجم مسنجر فيس بوك، مع أن تيليغرام و kik وغيرها تدعم البوتات في الدردشة، لكن Facebook Messenger  لديه 900 مليون مستخدم وربطه مع صفحات Facebook  لتقديم الخدمات، أصبحت البوتات لها فائدة كبيرة في التجارة الإلكترونية والدعم الفني وحتى لوسائل الإعلام.

من الواضح أن هذا العام سيكون عام البوتات مع دخول الكثير من الشركات هذا المجال واستخدام الذكاء الصنعي في واجهات الدردشة التي يألف المستخدمين التواصل من خلالها. رأينا في مؤتمر مايكروسوفت للمطورين كيف استخدمت البوتات مع سكايب، وهناك خدمة slack أيضاً بدأت تتجه أكثر نحو البوتات داخل الخدمة.

يبقى السؤال الأبرز، هل سنرى البوتات في واتساب"whatsapp" يوماً ما كما حصل مع تيليغرام؟

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص التقنية - ALL4tech.ma

2016